أعلنت @Apple عن السجّل الصحي Health Records الخاص بها !

بعد أشهر عديدة من الشائعات، أعلنت شركة آبل عن إطلاق السجل الصحي الشخصي (PHR) كأحد خصائص النظام  IOS  11.3، بشكل تجريبي يوم الأربعاء الماضي للمطورين. السجل الصحي أو (Health Records) كما تمت تسميته،سيحتوي عى جميع معلومات تطبيق الصحة الحالي Health في أجهزة الـ IOS  بالإضافة الى الربط مع الأنظمة الصحية  التابعة للمستشفيات المتعاونة مع آبل. وتعمل شركة “أبل” مع 12 مستشفى في جميع أنحاء أمريكا ، بما في ذلك “Penn Medicine, Cedars-Sinai in Los Angeles, Johns Hopkins, and Geisinger Health System.

وقال جيف ويليامز، رئيس العمليات لشركة “أبل” COO  في بيان صحفي : “هدفنا هو مساعدة المستهلكين على حياة أفضل“. كما أضاف “لقد عملنا بشكل وثيق مع المجتمع الصحي لخلق تجربة كل شخص منذ سنوات – لعرض السجلات الطبية بسهولة وبشكل آمن على “iPhone” . من خلال تمكين العملاء من رؤية صحتهم العامة، نأمل أن تساعد هذه الإضافة المستهلكين على فهم أفضل لصحتهم ومساعدتهم على الحصول على حياة صحية أفضل “.

الجدير بالذكر أن آبل ستسخدم معايير (HL7’s FHIR (Fast Healthcare Interoperability Resources  مع أكثر من 12 مستشفى في أمريكا،وسوف يكون المستخدمون قادرين على رؤية المعلومات الصحية الخاصة بهم مثل الحساسية والأدوية واللقاحات ، فضلا عن الحصول على نتائج تحليلات المختبر (Lab Results). ويمكن تنبيه المريض عندما يقوم المستشفى بتحديث بياناتهم، كما أن البيانات ستكون محمية ويستطيع المريض مراجعة المعلومات بواسطة الدخول للتطبيق عن طريق كلمة المرور أو البصمة.

وقال دارين دوركين، رئيس قسم المعلومات في شركة “Cedars-Sinai ” في بيان: “إن وضع المريض في مركز رعايته من خلال تمكينه من توجيه ومراقبة سجلاته الصحية كان محور تركيزنا في Cedars-Sinai منذ فترة من الزمن”. “نحن سعداء لرؤية أبل تأخذ زمام المبادرة في هذا المجال من خلال تمكين الوصول للمستهلكين إلى المعلومات الطبية الخاصة بهم على أجهزة iPhone الخاصة بهم.

قائمة المستشفيات والعيادات المشاركة :

OhioHealth in Columbus

 

Louisiana’s Ochsner Health SystemRush University Medical Center in ChicagoGeisinger Health System in DanvilleJohns Hopkins Medicine

the Cerner Health Clinic in Kansas City

MedStar Health in the Washington DC metro areaUNC Health Care in Chapel HillPennsylvania

Cedars-Sinai

MissouriNorth CarolinaUC San Diego Health

Penn Medicine

وقد غاب عن القائمة بشكل خاص جامعة ديوك وجامعة ستانفورد الذين كانوا شركاء في الجانب الصحي لعدد من المبادرات والأنظمة في الماضي.

المصادر : آبل نيوز روم  و HealthIT News

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *