نجاح #لقاء_الرياض لـ #الصحة_الإلكترونية وحضور كبير للمتخصصين

صورة للمحاضرين في #لقاء_الرياض للصحة الإلكترونية من اليمين : أ.يوسف العنزي، م.عصام النعمان،د.جمعة العنزي،د.عبدالكريم المهنا، أ.عمّار حجازي

أُختتم ليلة البارحة #لقاء_الرياض لـ الصحة الإلكترونية ، في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في جامعة الأمير نورة بالرياض ، وسط حضور تجاوز 200 متخصص ومتخصصة في الصحة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب المدير التنفيذي الدكتور جمعة فرحان العنزي ، والذي بيّن دعم القيادة في مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمثل هذه اللقاء المتخصصة والنادرة في المنطقة،

بعدها بدأت المحاضرات بالمحور الأول والذي ناقش التحول التقني للمنظمات الصحية وصعوباته ومابعد التحول التقني من قبل م.عصام النعمان و أ.عمّار حجازي. أوضح م.النعمان أهمية وضوح الأهداف للمنظمات الصحية من التحول التقني وبيّن الطرق الحديثة والأساليب الواجب إستخدامها في التحول التقني للمنظمات بشكل عام . من جهة أخرى ، بيّن حجازي مدى إمكانية الاستفادة من المعلومات المستخرجة من الأنظمة الصحية ، كما ذكر أهمية موافقة رؤية المنظمة ورسالتها.

بعد ذلك بدأ المحور الثاني والذي ناقش مواقع المستشفيات و التتطبيقات الصحية من قبل أ.يوسف العنزي و د. تميم الغنام ، كما طرح  العنزي حل لضعف محتوى مواقع المستشفيات بإستخدام موسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمحتوى الصحي وأوضح أيضاً أهمية تجربة المستخدم (UX) لمواقع المستشفيات والتي تعزز أحد محاور رؤية 2030 للمملكة في تعزيز توعية الفرد ضد الأمراض والأوبئة.

في خلال ذات المحور ، أعلن د.الغنام عن تبني وزارة الصحة لتطبيق وتين للتبرع بالدم ، وبيّن خلال المحاضرة ،الحاجة الماسّة لمثل هذه التطبيقات الصحية المبتكرة المتخصصة،والتي تتيح للمريض وبنوك الدم الاستفادة الكلية من التقنية في تنظيم وربط المرضى والمتبرعين وبنوك الدم في آن واحد ولجميع مناطق المملكة العربية السعودية.

بعدها اختتم اللقاء بالمحور الثالث والذي ناقش فيه د.عبدالكريم المهنا ، مواجهة الكوارث في تقنية المعلومات ، وصرّح د.المهنا بأن انقطاع الخدمات التقنية الصحية بسبب الكوارث لمدة ساعة واحدة ، يكلّف 1.7 مليون دولار يومياً ، كما دعى جميع متخصصي تقنية المعلومات الصحية ومدراء تقنية المعلومات بعدم الانصياع لمطالب المخترقين إن تم الإختراق لأنها لن تنتهي ابداً.

وفي نهاية اللقاء ، كرّم  د. جمعة العنزي ممثلاً للجهة المستضيفة للقاء جميع المحاضرين ، واللجنة المنظمة والشركة الراعية للقاء ، كما ذكرت د. دينا السماعيل المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب عن الرغبة في التطوير واستقطاب اللقاءات القادمة للصحة الإلكترونية ودعمها أكاديمياً.

 

الحضور الكثيف زالذي تجاوز الـ 200 شخص و امتلاء القاعة بالكامل 

 

د.جمعة العنزي مرُحباُ بالحضور 

 

 

م. عصام النعمان

 

أ. عمّار حجازي

 

أ. يوسف العنزي

 

 

د. تميم الغنام

 

 

 د.عبدالكريم المهنا

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *