منظمة كلاس العالمية (KLAS) تزور عدد من مستشفيات المملكة

زار وفد من منظمة كلاس العالمية (KLAS) والمختصة في في تقييم الأنظمة الصحية  المطبقة من قبل المستفيد عدد من مستشفيات المملكة للاطلاع على تطبيقات أنظمة الصحة الإلكترونية.

من جانبه قام المهندس منصور السويدان والذي بدورة يعتبر العضو و الاستشاري السعودي والعربي الوحيد في منظمة (KLAS) لتصنيف موردي الأنظمة المعلوماتية الصحية بأستقبال الوفد واعداد برنامج متكامل للزيارة، والتي امتدت على مدار يومين ( الاثنين والثلاثاء  | 6-7/فبراير /2017م).

وأوضح المهندس السويدان في تصريح حصري لموقع الصحة الإلكترونية :

 أن هذه الزيارة تعتبر الثانية للمنظمة من نوعها للمملكة حيث كان الهدف منها هو الإطلاع على آخر  تطبيقات أنظمة الصحة الالكترونية  المختلفة وذلك في 6 مستشفيات وهي: ( مستشفى الحرس الوطني – مستشفى قوى الأمن – مستشفى مدينة الملك فهد الطبية – مستشفى الملك فيصل التخصصي – مستشفى الملك خالد للعيون – وكذلك مستشفى الملك عبدالله بجامعة الأميرة نورة ).

واضاف السويدان ايضاً :

 كما حرصت المنظمة من خلال هذه الزيارة إلى قياس مدى رضا المستفيدين والمستخدمين من الأنظمة الصحية المطبقة لديهم ويأتي ذلك سعياً منها في تطوير العمل الصحي وخصوصا في جانب الصحة الالكترونية  بالإضافة إلى الوقوف على الخطط الإستراتيجية للمستشفيات.

وفي ختام حديثه شكر المهندس السويدان جميع المستشفيات التي زارتها المنظمة موضحاً بأن ماتم تقديمه من عروض وحسن استقبال هو شيء يدعو للفخر والاعتزاز متمنياً بالوقت ذاته بأن تتوحد الجهود للمضي قدماً في استمرار تطوير القطاع الصحي في المملكة .

الجدير بالذكر أن منظمة كلاس العالمية (KLAS)  مختصة في تقييم الأنظمة الصحية وتقدم بشكل سنوي تقرير مفصل لتقييم أفضل موردي الأنظمة الصحية المختلفة من خلال قياس رضا المستفيد عن المورد في التطبيق والصيانة والدعم وكذلك تقييم استخدام النظام وأدائه وإمكانياته  .

وفي ختام الزيارة عبر فريق KLAS عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة وسروره من الامكانيات  الكبيرة التي شاهدها خلال جولته في جميع المستشفيات التي تمت زيارتها خصوصاً ما يتعلق بالأنظمة الصحية التقنية المستخدمة.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *