NHS تقدم مبادرة للاعتماد الكامل على نظام “الإحالة الإلكتروني”

قدمت الخدمات الصحية في بريطانيا NHS مبادرة للاعتماد الكامل بنسبة ١٠٠ ٪ على نظام الإحالة الإلكتروني ” e-Referral Services ” للتحويل بين المراكز الصحية والمستشفيات المركزية والمتخصصة بحلول عام ٢٠١٨م.

وبحسب المصادر فإن الحكومة البريطانية خصصت مبلغ ٥٥ مليون جنية استراليني ( ٦٩ مليون دولا ) للانفاق على تحسين البنية الأساسية لتقنية المعلومات في المراكز الصحية الأولية والمستفيات المركزية و الانفاق على برامج التدريب والتحفيز للأطباء لاستخدام النظام بدلاً من الطرق التقليدية في حجز المواعيد والتي تعتمد على ارسال الرسائل البريدية للمستشفى والمريض وتسبب في إهدار كثير من الوقت والجهد ٬ هذه المبادرة تآتي بعد النجاح الذي حققته NHS بعد الإطلاق الأولي للنظام في حجز المواعيد الطبية للمرضى في المستشفيات المركزية من خلال المراكز الصحية.

نظام الإحالة الإلكتروني تم اطلاقه في منتصف عام ٢٠١٥مقد تم تصميمه داخلياً بواسطة مركز أنظمة وتقنية المعلومات المخصص لتقديم جميع الحلول والأنظمة والخدمات التقنية للخدمات الاجتماعية والصحية في بريطانيا. يذكر أن الدراسات تشير إلى أن الاعتماد الكامل للنظام سوف يساهم في خفض ٥١ مليون جنيه استرليني سنويا من قيمة التكاليف الصحية حسب دراسة أقيمت بواسطة مكتب الرقابة الوطني في بريطانيا.

المصدر 

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *